مؤسسة الملك خالد الخيرية

  • Adresse: ص.ب 22 الرياض 11333 المملكة العربية السعودية
    Ville : Riaydh
  • Tel: 00966112020202 /
    Fax: 00966112025555
    Gsm:

Association


   

   أيماناً بالمبادئ والقيم الإسلامية والفضائل الإنسانية التي نادى بها الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله طيلة حياته، تقرر إنشاء مؤسسة خيرية بإسمه، تخلّد ذكراه، وتستكمل الأعمال الخيرة التي بدأها، وتنشر المبادئ النبيلة التي آمن بها. وقد صدرت الموافقة الملكية الكريمة على تأسيس مؤسسة الملك خالد الخيرية في تاريخ 16 ذي الحجة 1421هـ، الموافق 11 مارس2001م. وتسعى المؤسسة إلى أن تكون المؤسسة النموذجية الرائدة في العمل الإنساني والتنموي في المملكة العربية السعودية وذات تأثير إيجابي على حياة الناس عبر ابتكار حلول فاعلة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية. وتهدف المؤسسة إلى الإسهام بشكل احترافي ممنهج في التنمية الاجتماعية المستدامة في المملكة العربية السعودية، عبر تمويل عدد من البرامج والمشروعات التنموية المتنوعة، وبناء الشراكات مع مؤسسات القطاع العام والخاص وغير الربحي داخل المملكة وخارجها، من أجل المساهمة في التنمية المستدامة للقطاع الخيري في المملكة العربية السعودية. وقامت المؤسسة بإبرام عدد من الشراكات الإستراتيجية المهمة مع مؤسسات محلية وعالمية كبرى مثل البنك الأهلي التجاري، وجامِعَتيّ هارفارد وكولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والصندوق الاستثماري الدولي غير الربحي «أكيومن فند»، ومكتب الأمم المتحدة للشراكات، ومؤسسة إكسون موبيل الخيرية؛ بهدف تنمية رأس المال البشري في مجال التنمية وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لبناء قدرات القيادات والعاملين في المنظمات غير الربحية، وتطوير مفهوم الريادة الاجتماعية في المملكة. كما نجحت المؤسسة في طرح العديد من المبادرات التنموية الرائدة، كإطلاق جائزة الملك خالد بفروعها الثلاثة لتكريم وتحفيز الأفراد والمنظمات غير الربحية ومنشآت القطاع الخاص الرائدة في الممارسات التنموية الاجتماعية​. إضافة إلى ذلك، دأبت المؤسسة على عقد سلسلة من الحوارات التنموية لتمكين كل الأطراف الفاعلة في عملية التنمية من التعبير عن آرائهم بشأن قضايا التنمية الرئيسية المحلية والإقليمية، كما أصدرت العديد من الدراسات العلمية التي تركّز على المواضيع الاجتماعية والاقتصادية المهمة التي تخص المجتمع السعودي.​

   King Khalid served as the King of Saudi Arabia from 1975 to 1982. He is remembered by his country, his people and his family as a generous, caring and just Monarch, dedicated and passionate about improving the social and economic conditions and lives of all Saudi citizens.

His legacy and unwavering dedication to social development and philanthropy continue to live to this day through the work and impact of the King Khalid Foundation, a Royal Foundation established by King Khalid’s family, in his memory, in the Islamic year of 16/12/1421 or 11/3/2001 and headquartered in Riyadh, Saudi Arabia.

King Khalid Foundation aims to be the leader and role model in the philanthropic and development work in the Kingdom of Saudi Arabia and to positively impact peoples' lives by providing innovative solutions to critical socio-economic challenges in the Kingdom of Saudi Arabia.

The Foundation is a royal, family-run organization and is managed by a Board of Trustees composed of between nine and eleven members. Currently, the Foundation is run by nine Board of Trustees members, all of which are from King Khalid’s family.

KKF has an impressive list of accomplishments so far. Since establishment, the Foundation has developed and implemented a number of social and economic development and research projects and has awarded millions of riyals in grant and award money.

KKF programs, ranging from capacity building programs and grants to nonprofit organizations to awareness building, research in the field of social sciences and the King Khalid Awards have benefitted hundreds of organizations and thousands of people nationwide.

Contacter : مؤسسة الملك خالد الخيرية

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!