الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة

  • Adresse: شارع الجزيرة, Djeddah 21411
    Ville : Jeddah
  • Tel: 00966126523333 /
    Fax: 00966126524444
    Gsm:

Association


   

   تُعدُّ الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة جمعية رائدة بين جمعيات التحفيظ في المملكة، وقد انطلقت مسيرتها قبل أكثر من ثلاثين عامًا، حيث تـأسست في25/2/1396هـ بعد اجتماع ضم عددًا من أعيانِ ووجهاءِ مدينةِ جدة، بمبادرة من الشيخِ محمد صالح باحارث - يرحمه الله - وفي 7/5/1402هـ انضمت الجمعية إلى مجلس الأمانة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة بترخيص رقم ( 9 )، وفي 29/11/1416هـ تم منح الجمعية الترخيص رقم ( 2/2 ) لتكون فرعًا للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وبتوفيق من الله، ثم برعاية كريمة من أُولي الأمر، ومساندة قوية من رجال الأعمال والأعيان، والدوائر الحكومية والأهلية، وبدعم محسنين أوفياء، وجهود رجال مخلصين استمر عطاء الجمعية على مدى ثلاثة عقود من الزمن، وفق رؤى واضحة، وأهداف طموحة، وإستراتيجيات مدروســـــــة.

وتعاقبت مجالس إدارة الجمعية في خدمة القرآن الكريم، فأدّى كل مجلس إنجازات متميّزة لإكمال المسيرة على أسس سليمة، واختصاصات واضحة، وخدمات متجددة، ونشاطات متطوّرة.

وفي المجلس الجديد تحققت إنجازات رائعة لترسيخ الدعائم السابقة، وتتويج الجهود القادمة؛ لتضع لبنات انطلاقة جديدة نحو مجتمع متوّج بالعلم والإيمان.

   

Contacter : الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!