جمعية البر بالأحساء مركز الفيصلية

  • Adresse: ص.ب/ 1418 الرمز البريدي/ 31982 المملكة العربية السعودية – الأحساء
    Ville : Al-Ahsa
  • Tel: 0096635879192 /
    Fax: 0096635879137
    Gsm:

Association


   

   حسب تنظيمات وزارة الشؤون الاجتماعية فتقوم الجمعية على خدمة الأسر السعودية في نطاقها في محافظة الأحساء فيتم التبليغ عن الأسر التي تقع خارج نطاق الأحساء لدى الجمعيات الأخرى ، علما أن الأحساء تحوي عددا من الجمعيات إحداها جمعية البر

ثانيا : تقوم الجمعية على تقديم مساعداتها المتنوعة للأسر من تبرعات المحسنين وزكواتهم وتقوم بإيصالها للمستحقين لها شرعا فمساعدات الجمعية ليست بنظام المنح أو الأعطيات العامة والهدايا بل هي صدقات المحسنين للفقراء والمساكين .

ثالثا : يجب تحري الدقة في معلومات الأسرة المبلغ عنها حيث ستتواصل الجمعية مع المعلومات عن طريق البحث الاجتماعي سواء لدى الإدارة أو المراكز التابعة لها فدقة المعلومات تسرع إيصال الخدمة المناسبة للمستفيد .

رابعا : الجمعية تساهم في تنمية الأسرة ونقلها من حالة الفقر إلى الاكتفاء والإنتاجية فلا تتبنى تقديم مساعدات للشباب الذكور الأصغر من 50 عاما وقادرين على العمل والإنتاج ، فلا تشجع على البطالة .

خامسا : تقيّم الأسرة بدخلها من جميع الأطراف فإذا كان مجموع دخل الأسرة من الزوج والزوجة مناسبا فلا تسجل الأسرة في خدمات الجمعية .

سادسا : الجمعية لا تقدم المساعدة لمتزوجة بدون علم زوجها فيشترط تواصل الزوج مع الجمعية

سابعا : الجمعية لا تسدد المديونيات .

ثامنا : الجمعية لا تسجل الأفراد وإنما تسجل الأسر ولا يسجل الفرد إلا في حالات محدودة جدا .

تاسعا : الجمعية تقدم خدمات المساعدات ولا شأن لها في احتياجات الأسرة الأخرى مثل حالات العنف الأسري أو المشكلات العائلية أو الانحرافات .

   

Contacter : جمعية البر بالأحساء مركز الفيصلية

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!